بيان ريفورس عدد2

بيان عـ2ـدد

للتحميل

الحمد لله وحده،

تونس في 23 نوفمبر 2015

بـيـــــان عـ2ـدد
إنّ أعضاء الهيأة المديرة للشبكة وبعد إصدار بيانها بتاريخ 09/11/2015 الذي عبّروا فيه عن استيائهم من إخلاف وزير التربية لوعده حول تأسيس هيأة وطنيّة للإصلاح التربوي وبعد انسحاب ممثلي الائتلاف المدني لإصلاح المنظومة التربوية من الندوة الوطنية التي أعدتها الوزارة أيّام 16-17-18 نوفمبر احتجاجا منهما على الطريقة الغير العلمية التي انتهجتها الوزارة في الإصلاح نطالب بما يلي :
1. أن يكون الإصلاح بعيدا عن المصالح الحزبية والإيديولوجية ويكون نابعا من قوى المجتمع المدني.
2. الإسراع بتأسيس هيأة وطنيّة للإصلاح التربوي تشارك فيها الأحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب والجمعيات التي لها ورقات مرجعيّة في الإصلاح التربوي.
3. أن يكون من مهام الهيأة الوطنيّة للإصلاح التربوي التوافق حول مدخل الإصلاح التربوي وتركيبة المجلس الأعلى للتربية الذي سينجز الميثاق الوطني للتربية والتكوين.
إن وزارة التربية وشركاءها يريدون الالتفاف والهروب بمشروع الإصلاح التربوي لتحقيق أهداف إيديولوجية جرّبت في إصلاح 1991 وأنتجت دمارا قيميّا وعلميّا في مجتمعنا.
إنّ شبكة التربية والتكوين والبحث العلمي تحمّل وزير التربية وشركاءه المسؤولية الكاملة لما قد ينجرّ عن التفرّد بالإصلاح التربوي من تداعيات خطيرة على المجتمع وتدعو أعضاءها وفروعها الجهوية إلى الاستعداد التام والتأهب الأقصى للردّ على هذا التمشّي بكلّ الأشكال النضاليّة الممكنة.
عن الهيأة المديرة
الرّئيس : حاتم الجلاصي

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

تعليقات


أضف تعليقاً