المجلس الوطني لشبكة ريفورس

1898419_821493401307351_622208980805154512_o

refors2 برج السدرية في 14 مارس 2016

  المجلس الوطني لشبكة ريفورس 

    كلمة رئيس شبكة ريفورس الأخ حاتم الجلاصي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ولا حول ولا قوة إلاّ بالله نفتتح على بركة الله أول مجلس وطني لشبكة ريفورس وعملا بمبادئ التشاركية والديمقراطية حرصنا أن يكون تنقيح نظامنا الأساسي والداخلي  وتحديد تاريخ مؤتمرنا التأسيسي في أوّل مجلسنا الوطني.

أشكر الأخوات والأخوة الممثلين للفروع الجهوية على الحضور في هذه الظروف الصعبة وخاصة أعضاء الشبكة القادمين من تطاوين.

إن الشبكة التربوية ريفورس تأسست لتحقيق أهداف كبرى من أهمّها إصلاح المنظومة التربوية وإنه بدون تضافر جهود الجمعيات الأعضاء يصعب النجاح.

إن شبكة ريفورس اجتمعت في هذا المكان يوم 19 أفريل 2015 وخطّطت مع هيئتها العلمية لإصلاح شامل للمنظومة التربوية لكن شاءت الأقدار وتبين أن وزير التربية خطط لينفرد بالإصلاح وقال في افتتاح ما يسمى “الحوار الوطني لإصلاح المنظومة التربوية ” يوم 23 أفريل 2015 أن الإصلاح سيدوم شهرين حينئذ اضطررنا أن نغير تكتيك تحركنا فقمنا بضغط ميداني وكنا من مؤسّسي الائتلاف المدني لإصلاح المنظومة التربوية وأجبرنا الوزير على التفاوض فوعدنا بتأسيس هيئة وطنية للإصلاح التربوي. أعلنت عليها الوزارة في ندوتها الصحفية يوم 14 سبتمبر 2015 لكن أخلفت الوعد.

إن الشبكة التربوية ريفورس لن تخلف وعدها وشعارها: “كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون”، وهي عازمة على إنجاح مشروع الإصلاح التربوي وأبشر إخوتي وأخواتي بأن الشبكة وبالتعاون مع أصدقائنا في الائتلاف بصدد الإعداد لمشروع هيئة مستقلة للإصلاح التربوي (مجلس أعلى للتربية).

سنسعى لإيجاد الدعم السياسي للمشروع وإقناع أغلبية أعضاء مجلس نواب الشعب بمقترحنا وسنناضل لتحقيق هذا الهدف بكل ما أوتينا من قوّة وشعارنا “فإذَا عَزَمْتَ فَتَوكّلْ علَى الله إنَّ اللهَ يُحِبُ المُتَوكّلِينْ” صدق الله العظيم

إن بعض الأطراف وعلى رأسهم وزارة التربية تريد الهروب بالإصلاح التربوي وإعادة تجارب سابقة لم تأت لبلدنا إلا بالتخلّف والدمار لذلك أدعو جميع أعضائنا لرصّ الصفوف والاستعانة بالله حتى نكوّن قوّة اقتراح لإصلاح منظومتنا التربوية وبأن نساهم في تأسيس المجلس الأعلى للتربية ولا نجاح لإصلاح المنظومة التربوية إلا بهيئة مستقلّة للإصلاح التربوي تكون وزارة التربية أداة تنفيذ لتوجّهاتها الكبرى.

ولا حول ولا قوّة إلا بالله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmail

تعليقات

تعليق واحد

المنصف زيادة

18 مارس 2016 15 h 14 min

الشكر لكل الاخوة العاملين على نجاح هذا المشروع.
من يمثل قابس في هذا المجلس الوطني.

رد

أضف تعليقاً